-->

فطريات الأظافر: الأعراض والعلاجات المنزلية الشعبية للفطريات الأظافر

  فطريات الأظافر: الأعراض والعلاجات المنزلية الشعبية للفطريات الأظافر

طريات أظافر القدم هي حالة تحتوي على الكثير من الخيارات للعلاج. لحسن الحظ ، بعض خيارات العلاج هذه موجودة في منزلك مباشرةً ، ويمكنك العثور عليها في خزانة الدواء أو المطبخ.

الكلمات الدالة:

فطر الأظافر ، الصحة ، العلاج ، العلاجات المنزلية



هيئة المادة:

إذا كان لديك أظافر سميكه وهشه ومغيره اللون ، فمن المحتمل أن يكون لديك فطر الأظافر. هذه الحالة ، والمعروفة أيضًا باسم فطار الأظافر ، هي حالة تبدأ من اللون الأبيض أو الأصفر الصغير أسفل الظفر. هذا ناتج عن العدوى التي تسببها الفطريات والتي تمكنت من الوصول إلى ما وراء الحاجز الفعال الوحيد الذي توفره أظافرك. نظرًا لأن الفطريات قد استقرت الآن تحت الأظافر ، فإنها تجعل علاجها أكثر صعوبة.

ينمو اللون أكبر وأكبر حتى يتحول الظفر بالكامل إلى اللون الأصفر ، ويصبح الظفر هشًا ، مما يجعله عرضة للكسر. في الحالات الشديدة ، ينفصل الظفر في نهاية المطاف عن فراش الظفر ، وهي حالة مؤلمة وغير لائقة تجعل المصاب غير قادر على القيام بأنشطة بسيطة مثل المشي أو الجري. بعض الناس يعانون قدرا كبيرا من الحرج لأن العدوى تنتج أيضا رائحة كريهة.

ولكن مثل أي مشكلة ، يوجد دائمًا حل ، وقد لا يكون هذا الحل باهظ الثمن أو يصعب العثور عليه. في حالة فطر الأظافر ، هناك مجموعة واسعة من الأدوية التي يمكن أن يوصي طبيبك بأنها فعالة للغاية في علاجك لفطريات الظفر. ومع ذلك ، هناك أيضًا علاجات أخرى يقسمها الآخرون من شأنها أن تعالج فطرك ، وكل هذه الأدوية التي من المحتمل أن تراها في مطبخك أو خزانة الدواء.

قبل تجربة الأدوية التي أوصى بها الطبيب ، لماذا لا تجرب بعضًا من العلاجات المنزلية لفطريات الأظافر:

1. مضاد للعرق

الفطريات تزدهر بشكل جيد في البيئات الرطبة والمظلمة ، وذلك للحفاظ على قدميك من التعرق أكثر من اللازم ، وتطبيق مضاد للعرق غير معطر على ذلك ، وخاصة إذا كنت ترتدي أحذية مغلقة لمعظم اليوم. هذا سوف يحافظ على قدميك خالية من العرق ، وبالتالي السيطرة على نمو الفطريات.
فطريات الأظافر: الأعراض والعلاجات المنزلية الشعبية للفطريات الأظافر

2. زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مطهرة ومضادة للفطريات. ما عليك سوى فرك بضع قطرات من الزيت على أصابع قدميك وأنت على استعداد للذهاب. يمكنك القيام بذلك عدة مرات طوال اليوم.

3. زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وكمية متساوية من زيت اللافندر على كرة قطن وتطبيقه على أظافر أصابع قدميك. سيساعد زيت شجرة الشاي في مكافحة العدوى الفطرية بينما يمنع زيت اللافندر حدوث تهيج.

4. غسول الفم ليسترين

يمكنك نقع قدميك في حوض غسول الفم الليسترين. الليسترين هو مطهر جيد للغاية ، وهو فعال في مكافحة العدوى. قد يوصيك البعض باستخدام الخل والليسترين جنبًا إلى جنب ، لأنك سترى النتائج بشكل أسرع بهذه الطريقة.



لديك بالفعل العديد من الخيارات للعلاجات المنزلية لفطريات الأظافر التي يمكنك الاختيار من بينها ، وكل هذه الأشياء يمكنك بسهولة العثور عليها في المنزل ، في مطبخك أو خزانة الأدوية. فقط ضع في اعتبارك أن هذه العلاجات قد تعمل من أجلك (لأنها عملت مع العديد من الأشخاص الآخرين) ، ولكن قد تعمل العلاجات المنزلية المختلفة بشكل مختلف مع أنواع مختلفة من التهابات أظافر القدم ، وعادة ما تستغرق العلاجات المنزلية بضعة أشهر حتى ترى التأثيرات الكاملة .
لمزيد من المعلومات و  النصائح
من  هنا ولكن ، باستخدام علاج منزلك للفطريات في الأظافر وبقليل من الصبر والقليل من الانضباط ، فستتخلص من هذه الفطريات في أظافر الظهور.
SAM-TECH-27
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيدتي.كوم .

جديد قسم : افكار منزلية

إرسال تعليق