-->

مساعدة! أنا عندي بقع بيضاء Pityrosporum orbiculare الالتهابات الفطرية

مساعدة! أنا عندي بقع بيضاء
Pityrosporum orbiculare الالتهابات الفطرية


يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية على الجلد قدرًا كبيرًا من عدم الراحة والإحراج للمريض. ولكن هذا ليس سببا للخجل من العلاجات المناسبة. مع العلاج الموضعي و / أو الفموي الصحيح ، قد لا تكون المشكلة خطيرة كما تظن.


تصبغ ، بقع بيضاء على الجلد

الالتهابات الفطرية

 في جسم الإنسان شائعة جدًا ، وغالبًا ما تكون مزعجة جدًا. أحد الأمثلة على ذلك هو حالة تعرف باسم tinea versicolor ، وهي عدوى خميرة سطحية تنتج بقعًا بيضاء على الجلد يصعب إزالتها.
مساعدة! أنا عندي بقع بيضاء Pityrosporum orbiculare الالتهابات الفطرية

  كيف يمكنني الحصول عليها؟ 


Pityrosporum orbiculare ، الخميرة التي تسبب سعفة المبرقشة ، موجودة بأعداد صغيرة على الجلد الطبيعي ؛ الغسيل المنتظم يزيل جلد خلايا الجلد الميتة وكذلك الخميرة الزائدة. ولكن يمكن أن تنمو بكميات كبيرة - خلال أشهر الصيف عندما تضعف صواريخ السماء المرتفعة أو عندما يكون الجهاز المناعي للشخص ضعيفًا - وتتداخل مع تصبغ الجلد الطبيعي ؛ مما أدى إلى بقع قبيحة في كل من الألوان الفاتحة والداكنة.

المراهقون والشباب ، بصرف النظر عن لون البشرة ، هم الضحايا المعتادون للون الشائك المبرقشة ، وقد يكون الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة له من أولئك الذين لديهم جلد جاف. في البلدان المدارية ، حيث ترتفع درجة الحرارة والرطوبة باستمرار ، يمكن أن يعاني الأشخاص من جميع الأعمار من هذه البقع طوال العام.
مساعدة! أنا عندي بقع بيضاء Pityrosporum orbiculare الالتهابات الفطرية


  ما هي الأعراض؟


تظهر البقع المسطحة التي يتراوح لونها من الأبيض إلى الوردي إلى البني والبني على الذراعين العلويين والصدر والظهر والعنق والوجه. تتفاوت أحجامها اختلافًا كبيرًا ، حيث يتراوح قطرها من 4 إلى 5 ملليمترات إلى مناطق التقاء كبيرة. قد لا يكون القياس واضحًا بسهولة ، ولكن يمكن الحصول على المقاييس بسهولة عن طريق تجريف المناطق المتأثرة. قد تكون هناك حكة خفيفة ، خاصة إذا كان الشخص يتعرق أو يشعر بالحر. عندما تنطوي البقع على الرقبة أو الوجه ، فقد يكون ذلك أمرًا مربكًا للغاية.

  ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟


إذا كنت تعتقد أن لديك بقع بيضاء أو أي تلون للجلد ، راجع طبيب الأمراض الجلدية. غالبًا ما يكون مظهر الجلد هو كل ما هو مطلوب للتوصل إلى تشخيص ، ولكن يمكن إجراء الفحص المجهري للمقاييس الدقيقة إذا لزم الأمر. عند النظر إليها تحت ضوء خاص أو تحضير كيميائي ، يمكن تأكيد وجود الخميرة.

 كيف يتم علاجها؟ 


يستجيب سعفة المبرقشة لأشكال العلاج الموضعية أو الشفوية. أثبتت الكريمات الموضعية المضادة للفطريات أو المراهم أو الشامبو - المحتوية على كبريتيد السيلينيوم أو الكيتونكونازول أو الزنك - بيريثرون أو الإيميدازول أو غيره من الأدوية - التي يتم تطبيقها مباشرة على المناطق المصابة مرة أو مرتين يوميًا فعاليتها. كما تم استخدام صابون الكبريت وحمض الساليسيليك لتخليص الجلد من الخميرة. تم استخدام مضادات الفطريات الفموية في علاج سعفة المبرقشة المقاومة للتطبيقات الموضعية. في كل من الأشكال الموضعية والشفوية للعلاج ، ومع ذلك ، ينبغي توقع استعادة لون البشرة بعد عدة أشهر من تدمير الخميرة. استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي من هذه الأدوية.
مساعدة! أنا عندي بقع بيضاء Pityrosporum orbiculare الالتهابات الفطرية


التكرار شائع وقد تكون هناك حاجة إلى منظفات طبية لمنع الانتكاسات. اسأل طبيب الأمراض الجلدية عنهم. لتثبيط فرط نمو الفطريات ، حافظ على جفاف الجلد وارتداء ملابس فضفاضة.

SAM-TECH-27
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيدتي.كوم .

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق