أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك

  أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك

لقد سمعنا جميعًا القول المأثور القديم "أنت ما تأكله". ولكن ماذا عن العلاقة بين طعامك ووجهك؟

الكلمات الدالة:

أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك

لقد سمعنا جميعًا القول المأثور القديم "أنت ما تأكله". ولكن ماذا عن العلاقة بين طعامك ووجهك؟

أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك

  تركز معظم المقالات حول التغذية على دور نظامك الغذائي في الحفاظ على الصحة الداخلية المثلى والتخلص من الأمراض. على سبيل المثال ، تتحدث العديد من المقالات عن كيف يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات أن تحارب أضرارًا جذرية مجانية للخلايا المناعية وأعضائك والحمض النووي.


حسنا خمن ماذا؟ نفس المواد الكيميائية النباتية والفيتامينات والمواد المغذية والمعادن التي تحافظ على الدواخل في اللون الوردي ضرورية بنفس القدر للبشرة الصافية والابتسامات المشرقة والأظافر القوية والعينين الصافية. إذا كنت تريد أن تبدو رائعًا بشكل رائع ، فضع في اعتبارك إرشادات النظام الغذائي التالية:

* مضادات الأكسدة: 

توجد بكثرة في الفواكه والخضروات الملونة ، تساعد هذه العناصر الغذائية على مكافحة علامات الشيخوخة التي تسببها الأكسدة - الصدأ ، إن صح التعبير ، لخلايانا. تشمل الأطعمة الجميلة التي تعتبر مصادر فعالة لمضادات الأكسدة: الرمان ، والخوخ ، وعصير كونكورد العنب ، والتوت البري ، والتوت الأسود ، والملفوف الأرجواني ، واللفت ، وبراعم بروكسل ، والخوخ المجفف ، والكيوي ، والتوت ، والفراولة ، والسبانخ الخام ، والبرتقال ، والتفاح والجرجير.

* الأحماض الدهنية الأساسية:

 تسمى بعض الزيوت المتعددة غير المشبعة بأنها "ضرورية" لأنه يجب تضمينها في نظامنا الغذائي. EFAs ، مثل أوميغا 3 و أوميغا 6 ، قد تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تسد الجلد وتؤدي إلى التجاعيد. وتشمل المصادر المأكولات البحرية - مثل سمك السلمون والسردين وسمك السلمون المرقط وسمك المفلطح - وكذلك اللوز والجوز وبذور الكتان.

* تجنب الكربوهيدرات البسيطة: تشير بعض الأبحاث إلى أن ارتفاع الأنسولين الناجم عن الكربوهيدرات البسيطة ، مثل الخبز والمعكرونة والحلويات ، قد يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل الأيضية التي يمكن أن تؤدي إلى هروب.

* تعظيم المياه والكحول المعتدل: الماء والكثير منه سيساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك ، في حين أن الكحول الذي يزيد عن شراب واحد 4 أونصات في اليوم يمكن أن يجف. أيضا ، يقول بعض أطباء الجلد إن توسع الكحول في الشعيرات الدموية الهشة في الوجه يمكن أن يسبب ويؤدي إلى تفاقم الوردية.
أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك

* الدهون الصحية:

 على الرغم من أنه من المهم دائمًا تقليل الدهون المشبعة التي تسد الشرايين إلى الحد الأدنى ، لا تبتعد عن الدهون غير المشبعة الأحادية ، مثل زيت الزيتون وغيره من الزيوت النباتية السائلة التي تبقي الجلد مستحلبًا.

* فيتامين (ج): 

تأكد أيضًا من تغذية وجهك بفيتامين (ج) للمساعدة في الحفاظ على الكولاجين ، وهو المكون الأكثر أهمية في الأنسجة الضامة التي تسهم في الأساس الأساسي لبشرتك. تشمل أفضل مصادر فيتامين (ج) ثمار الحمضيات والعصائر والبروكلي والقرنبيط والشمام والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر والبازلاء الخضراء.

* مكافأة انقاص الوزن:

أغذية الجمال: ما تأكله يؤثر على شكلك
 رطل الجنيه والفواكه والخضروات لديها سعرات حرارية أقل من المجموعات الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم الكثير من الألياف ، لذلك سوف تساعدك على الشعور بالشبع. يساعد مثل هذا النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات على تجنب الرغبة الشديدة من خلال ضمان حصول الجسم على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات والكيماويات النباتية التي يحتاجها للعمل.

تشير بيانات السجل الوطني لمراقبة الوزن ، التي تحتفظ بسجلات لأكثر من 3000 شخص نجحوا في الإبقاء على ما لا يقل عن 30 رطلاً ، إلى أن النظام الغذائي الفائز لفقدان الوزن على المدى الطويل هو نظام غذائي منخفض الدهون وغني بالكربوهيدرات غني في الفواكه والخضروات.

تم تعزيز هذه البيانات مؤخرًا من خلال دراسة دولية ، أجرتها جامعة نورث وسترن ، لتقييم الوجبات الغذائية لأكثر من 4000 شخص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان والصين. ووجدت الدراسة أنه ، دون استثناء ، يرتبط النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والبروتين النباتي بمؤشر كتلة الجسم المنخفض.

خلاصة القول هي أنه لا يوجد شيء أكثر جمالا من صحة جيدة نابضة بالحياة ، وليس هناك شيء أكثر صحة من نظام يتضمن الكثير من التمارين ، والراحة ، والماء ، والبروتينات الخالية من الدهون ، وفرة من الفواكه والخضروات.
SAM-TECH-27
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيدتي.كوم .

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق