-->

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

كلمة الليزر هي اختصار لـ: تضخيم الضوء بواسطة الإنبعاث المحفز للإشعاع. إنه جهاز يقوم بإنشاء وتضخيم شعاع ضيق ومكثف من الضوء المتماسك: ضوء ذو تردد واحد. يشيع استخدام الليزر في العلوم الطبية ومؤخراً في عمليات التجميل مثل إزالة الشعر.

في الليزر ، تحمس ذرات أو جزيئات البلورة ، مثل الياقوت أو العقيق ، فيما يسمى تجويف الليزر بحيث يكون عددها في مستويات طاقة أعلى من مستويات الطاقة المنخفضة.
طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالصور طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر

تسمح الأسطح العاكسة في كلا طرفي التجويف بالقدرة على الانعكاس ذهابًا وإيابًا ، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة في كل ممر.

مع إزالة الشعر بالليزر ، يخترق الليزر الطبقة العليا من الأدمة بطول موجي محدد من الضوء (على عكس الأطوال الموجية المتعددة المستخدمة في علاجات Intense Pulse Light) ، ويستهدف الميلانين في بصيلات الشعر.

جريب الشعرة هو كيس ينمو منه الشعر ويفتح فيه الغدد الدهنية (الزيتية). تصطف الجريب بواسطة الخلايا المستمدة من طبقة البشرة (الخارجية) من الجلد.

تمر كل جريب من الهواء عادة بدورة من النمو والراحة مدتها خمس سنوات ، مع نمو حوالي 90 في المائة من البصيلات في وقت واحد ، بمعدل نمو يبلغ حوالي 15 سم في السنة.

كما يطلق عليه الصباغ ، الميلانين هو المادة التي تعطي الجلد والشعر لونه الطبيعي. كما أنه يعطي اللون لقزحية العين والريش والمقاييس.
اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

لدى البشر ، أولئك الذين لديهم بشرة داكنة لديهم كميات أكبر من الميلانين. على النقيض من ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم صبغة أقل لديهم تلوين أفتح أو أكثر عدلاً.

الميلانين يوفر العديد من الفوائد للبشر. واحدة من أكثر الفوائد المعترف بها تتضمن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يوفر الميلانين حماية طبيعية ضد الآثار الضارة لهذه الأشعة. ومع ذلك ، فإنه لا يوفر الحماية الكاملة من أشعة الشمس ، والأفراد الذين يعانون من لون البشرة الداكن لا يزالون في خطر من أشعة الشمس الضارة.

عندما يضرب الليزر الميلانين يدمر ويدمر إمكانات نمو بصيلات الشعر. طول موجة الضوء المحددة (755 نانومتر) يعزز دقة العلاج ويعطي نتائج أفضل بكثير. عند 755 نانومتر ، يمكن أن يحقق الليزر أفضل اختراق في بصيلات الشعر. للأشخاص الذين يعانون من الشعر الداكن والبشرة الفاتحة ، هذا هو الحد الأقصى في الحد من الشعر.

يستخدم ليزر إزالة الشعر 755 نانومتر الجديد نظام تبريد خاص يخفض درجة حرارة الجلد أثناء وبعد التعرض لليزر.

هذا هو السبب في أن العلاج يعتبر أقل إيلاما بكثير من العلاجات الأخرى. قارن بعض المرضى العلاج بإحساس المفاجئة لشريط مطاطي.

من أجل سلامتك ، فإن ملكية وتشغيل أشعة الليزر في معظم الولايات الأسترالية منظمة للغاية. تحتاج العيادات إلى الحصول على ترخيص المالك ، ورخصة العيادة ، ومسؤولي السلامة ، والمشغلين المرخصين ، والمعدات المرخصة ، وهذا هو السبب وراء ترخيص عدد قليل جدًا من العيادات بالكامل.
SAM-TECH-27
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيدتي.كوم .

جديد قسم : لجمالك سيدتي

إرسال تعليق